دورة في المحاسبة مقدمة من معهد MIT للتكنولوجيا

0

يقدم معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MITx دورة في المحاسبة  المالية . من الصعب فهم الأعمال دون معرفة اساسيات المحاسبة. ستساعد معرفة المحاسبة المتعلمين على فهم الشركات الخاصة بهم والمساهمة فيها بشكل أفضل وفهم الأعمال من حولهم بشكل أفضل. تساعد هذه الدورة الطلاب أيضًا على استخدام البيانات المالية لجمع المدخلات لنماذج التقييم ولقرارات تمويل الشركات.

تركز الدورة  على إعداد وتحليل البيانات المالية ، وعلى الهيكل الأساسي للتقارير المالية وعملية تسجيل المعاملات. سوف تتعلم أيضًا كيف يقوم المستثمرون والدائنون والمستخدمون الآخرون بتحليل البيانات المالية لتقييم أداء الشركة. يركز المساق على استخدام البيانات المالية لجمع المدخلات لنماذج التقييم ولقرارات تمويل الشركات.

تقدم هذه الدورة للمدراء العامين والمحللين الماليين والمستشارين الماليين والباحثين الكميين ومديري الأصول ومديري المخاطر والمطورين الكميين العاملين في الخدمات المالية والمهنيين الذين يخدمون الصناعة المالية أدوات النجاح. الطلاب الجامعيين والخريجين الذين يتطلعون إلى دخول الأعمال التجارية بشكل عام أو التمويل بشكل خاص سيستفيدون أيضًا بشكل كبير من هذه الدورة التدريبية القيمة.

ماذا ستتعلم سوف تتعلم من خلال دورة المحاسبة:

  1. فهم شروط المحاسبة
  2. فهم كيفية تكوين البيانات المالية
  3. القدرة على قراءة البيانات المالية
  4. جمع المدخلات لنماذج التقييم ولقرارات تمويل الشركات

تفاصيل دورة المحاسبة:

  1. مدة الدورة : 12 اسبوع
  2. الجهد المطلوب: 10-14 ساعة في الأسبوع
  3. سعر الدورة: مجانا / يمكنك أضافة  شهادة مصدقة بقيمة 450 دولارًا أمريكيًا
  4. المؤسسة المقدمة:  معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MITx
  5. المؤسسة المستضيفة: Edx
  6. الاختصاص : الاقتصاد والتمويل
  7. مستوى: متقدم
  8. اللغة: الإنجليزية

رابط الدورة

Leave A Reply

Your email address will not be published.